إن العرب لم يحاربوا اليهود والنصارى إنما حاربوا الفرس المجوس حسب قولهم.. هكذا الذي يستقي الأخبار من مصدر واحد ويشتغل معه.. لا يدري أن المعارك مع الرومان النصارى كانت تدور رحاها في نفس الوقت الذي فيه تدور المعارك مع الفرس. ومعركة اليرموك في نفس السنة مع القادسية. واستمرت الحروب مع الرومان وبيزنطة ألف سنة حتى سقطت عاصمتهم، مرورا بالحروب الصليبية....




إما أن التحالف العربي مشوش ولم يحسم خياراته بعد، أو أن قراره ليس بيده، وهو ما أرجحه.
في ثلاثية العشق الإنساني، الأرض الإنساني، البن اليماني عند الشاعر المفتون مطهر الإرياني.
في مثل هذا اليوم ومنذ خمس سنوات، كانت بلادُنا على موعد مع الكرامة التي سَلَبها صالح طيلة ثلاثة عقود عجاف من السّطْوِ المُمنْهَج والاستبداد المُنظَّم، ومن مصادرة الحريات وتأميم الكرامات.
تتسارع الأحداث في اليمن بصورة داهشة ودراماتيكية .. هل كان تعيين الجنرال علي محسن مؤشر حرب أم سلم ؟ وقبلها هل خطابات صالح الأخيرة مؤشر ضعف أم قوة أم إعلان نفسه الطرف الأقوى؟ هل لتوافق الأمريكان والروس على فرض الهدنة في سوريا أثر على الوضع في اليمن؟ وهل لفوز الإصلاحيين والمعتدلين في إيران أي أثر؟ وهل لقرار الاتحاد الأوروبي (غير...