drawas

weeb y

مال وأعمال

السعودية تعلن تحويل دفعة جديدة من المنحة المالية إلى البنك المركزي بعدن

alsafeer alsodyأعلنت السعودية عن تحويل دفعة جديدة ضمن المنحة التي تعهدت المملكة بتقديمها في أغسطس الماضي لدعم الموازنة العامة للحكومة في عدن.

وقال سفير السعودية لدى اليمن؛ محمد آل جابر، في تغريدة على حسابه في منصة "إكس"، الجمعة: "‏بتوجيهات من ‎خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، واستمراراً لدعم الأشقاء في اليمن، فقد تم تحويل الدفعة الثالثة من منحة المملكة إلى البنك المركزي...

مركزي صنعاء يرد على قرار بنك عدن بهذه الإجراءات

bank sanaaأصدر البنك المركزي في صنعاء، اليوم الجمعة، قراراً بحظر التعامل مع 13 بنكاً محلياً في المحافظات الجنوبية، ومنح المواطنين هناك تعويضات عن مدخراتهم من العملة القديمة، وذلك رداً على قرارات البنك المركزي في عدن.

وقضى القرار بحظر التعامل مع 13 بنك هي” بنك القطيبي الإسلامي، بنك عدن الإسلامي، البنك الأهلي اليمني – عدن، بنك التسليف التعاوني الزراعي، بنك الشمول للتمويل...

مركزي عدن يعلن الحرب الاقتصادية ضد صنعاء والحوثي يلمح إلى قصف منشآت نفطية سعودية

banksanaa adenدعا البنك المركزي في عدن، المواطنين والشركات والمحلات التجارية والمؤسسات المصرفية والمالية لإيداع النقود من الطبعة القديمة في البنك المركزي أو البنوك التجارية والإسلامية في المحافظات التابعة له، في خطوة تمثل حربا اقتصادية ضد صنعاء.

وذكرت وكالة سبأ، أن البنك المركزي دعا المواطنين والشركات والمحلات التجارية والجهات الأخرى والمؤسسات المالية والمصرفية ممن يحتفظون بنقود ورقية من الطبعة القديمة ما قبل...

مركزي عدن يقرّ إيقاف التعامل مع 6 بنوك بسبب "مخالفة التعليمات"

bank adenأصدر محافظ البنك المركزي في عدن، اليوم الخميس، القرار رقم 20 لسنة 2024، بشأن إيقاف التعامل مع عدد من البنوك والمصارف، موضحاً أن القرار جاء بعد "فشل البنوك في الالتزام بأحكام القانون وتعليمات البنك، وعدم الامتثال لمتطلبات مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، واستمرارها في التعامل مع جماعة مصنفة إرهابياً، وتنفيذ تعليماتها بالمخالفة لقواعد العمل المصرفي وأحكام القانون وتعليمات البنك المركزي".

...

سلطان السامعي يطالب البرلمان بسحب الثقة عن وزير التجارة والصناعة وإحالته للمحاكمة

sultan alsameyطالب الشيخ سلطان السامعي ، عضو المجلس السياسي الأعلى بصنعاء ، من البرلمان سحب الثقة من وزير التجارة والصناعة محمد شرف المطهر وإحالته للمحاكمة.

جاء ذلك خلال جلسة برلمانية ساخنة ، في العاصمة صنعاء بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى بصنعاء الشيخ سلطان السامعي ووزير التجارة والصناعة محمد شرف المطهر .

وبحسب مصادر إعلامية ، فقد كشف السامعي أن وزير التجارة...

رئيس مصلحة الضرائب يرد على اتهامات علي الحوثي "أبو زنجبيل"

abduljabarنفى رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد محمد، الاتهامات التي وجهها له علي عبدالعظيم الحوثي المكنى "أبو زنجبيل" في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال رئيس المصلحة " لدينا جهات إشرافية عليا وأجهزة رقابية تشرف وتراقب وتقيم عملنا وقراراتنا وتصرفاتنا بشكل دوري وندرك أننا تحت طائلة المسؤولية وليس لدينا ما نخفيه وبالتالي فإن التقييم من قبل بعض المغردين في مواقع التواصل ليس له...

كاريكاتير