drawas

weeb y

مقتل جندي مصري في اشتباكات مع جنود الاحتلال الإسرائيلي في معبر رفح

269130أعلن متحدث عسكري مصري، اليوم الاثنين، أن حادثة إطلاق نار وقعت في منطقة الشريط الحدودي برفح، وأدت إلى مقتل أحد العناصر المكلفة بالتأمين.

وقال المتحدث العسكري: “الجيش المصري يجري تحقيقا واسعا بواسطة جهات مختصة حول إطلاق النار بمنطقة الشريط الحدودي برفح، والذي أدى إلى استشهاد أحد العناصر المكلفة بالتأمين”.

وفي الإطار ذاته، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، وقوع اشتباكات وتبادل لإطلاق النار بين جنود تابعين له وقوات مصرية عند معبر رفح البري الفاصل بين قطاع غزة ومصر.

وذكر الجيش في تصريح مكتوب: “قبل بضع ساعات وقع حادث إطلاق نار على الحدود المصرية، ويجري التحقيق في هذا الموضوع”، مضيفا أنه يجرى حاليا “التواصل مع الجانب المصري بهذا الشأن”.

بدورها، قالت هيئة البث العبرية الرسمية إن “تبادل إطلاق النار بين جنود الجيش الإسرائيلي والقوات المصرية على معبر رفح، أدى إلى مقتل جندي مصري”.

من جهتها، وصفت القناة 12 العبرية الحادثة عند معبر رفح اليوم أنها “غير عادية”، مشيرة إلى أن تبادل إطلاق النار “أدى إلى مقتل جندي مصري، بينما لم تقع أي إصابات في صفوف جنود الجيش الإسرائيلي”.

ووصفت القناة 13 العبرية ما جرى بأنه “حادث استثنائي جدا بين الجيش المصري والإسرائيلي”.

ولاحقا حذفت كافة وسائل الإعلام الإسرائيلية الأخبار المتعلقة بالحادثة، بسبب طلب من الرقابة العسكرية، بحسب ما نقلت القناة 14.

كاريكاتير