يعود المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث مجدداً إلى صنعاء، بعد أن عادت الأوضاع فجأة إلى نقطة البداية، حيث كل طرف يحشد للمعركة وسط تصاعد في حدة المواجهات سياسياً وعسكرياً، لكن هذه المرة تأتي مع اقتراب الحرب من دخول عامها الخامس، تلك التي كان اليمنيون استبشروا مؤخراً بخطوات إنهائها، علّها تكفيهم شر حرب مزقتهم شيعاً وأحزاباً حتى أوصلتهم اليوم إلى شفا...




يحط يناير بكل تفاصيله المظلمة ترحاله على الجنوبيين هذا العام وسط عودة التوتر بين طرفي السلطة تلك التي ظل التحالف يعزف على أوتارها كطقوس دامية تمتد إلى حقبة الثمانينات، والهدف كما بدا واضحاً في سقطرى والمهرة، هو إشغال الجنوبيين بالصراع على سلطة لا يملكون قرارهم فيها، على أمل استكمال تنفيذ أجندة التحالف التي من شأنها إبقاء يد التحالف العليا مستقبلا.
غادر الجنرال باتريك كاميرت رئيس لجنة المراقبة الدولية، اليوم الجمعة، مدينة الحديدة متجهاً إلى صنعاء للقاء المبعوث الدولي مارتن غريفيث والذي سيصل صنعاء غدا السبت.
اتهمت شركة النفط اليمنية، التحالف السعودي الإماراتي باحتجاز سفينتين محملتين بالمشتقات النفطية، رغم حصولهما على تراخيص من الأمم المتحدة.
كشفت مصادر محلية أن جرائم الاغتيالات طالت أكثر من 65 شخصية عسكرية وأمنية ودينية خلال العام الماضي في مدينة عدن، جنوبي اليمن.
اليقين أونلاين : عدن