No More Articles

واشنطن تتهم الحرس الثوري الإيراني بالتعرّض لسفينتين عسكريتين أميركيتين

download 2022 06 21T232305.121اتهم مسؤول عسكري أميركي ، الثلاثاء، الحرس الثوري الإيراني بالتعرض لسفينتين أمريكيتين في مياه الخليج العربي.

ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن مسؤول عسكري أميركي، قوله إنّ 3 زوارق تابعة للحرس الثوري الإيراني اقتربت من سفينتين عسكريتين أميركيتين في مياه الخليج “بسرعة خطرة”.

وأوضح المسؤول -الذي اشترط عدم نشر اسمه- أن السفينة الحربية “يو إس إس سيروكو” (USS Sirocco) وسفينة النقل العسكرية “يو إس إن إس شوكتو كاونتي” (USNS Choctaw County) كانتا في عبور روتيني بالمياه الدولية في الخليج، أمس الاثنين، حين اقتربت الزوارق الإيرانية الثلاثة -التي وصفها بأنها مصممة لشنّ الهجمات الخاطفة- من السفينة سيروكو، بصورة مباشرة.

وأضاف المسؤول العسكري الأميركي أن الزوارق حوّلت اتجاهها بعد أن أصدرت السفينة سيروكو إشارة تحذير.

وكذلك اقتربت الزوارق الإيرانية إلى مسافة 50 ياردة (45.7 مترا) من السفينة شوكتو كاونتي، وهو ما دفع سيروكو إلى إطلاق شعلة تحذيرية.

وتصاعد التوتر في الأسابيع الأخيرة بين إيران من جهة والولايات المتحدة وإسرائيل من جهة أخرى، على خلفية قرار غربي يدين طهران في الوكالة الدولية للطاقة الذرية، واغتيال العقيد في الحرس الثوري حسن صياد خدايي والقصف الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي، والكشف عن نشر رادارات إسرائيلية في الإمارات والبحرين.

من جهته أكّد كبير المتحدثين باسم القوات المسلحة الإيرانية العميد أبو الفضل شكارجي، أن الإعلان عن تحالف دفاعي جوي يضم إسرائيل وأميركا وحلفاء إقليميين في الشرق الأوسط، يرجع إلى “يأس وعجز الكيان الصهيوني فقط”، بحسب وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء.

آخر الأخبار

أخبار وتقارير

ملفات

اليمن في الإعلام الخارجي

ebnsalman paidun
حزيران/يونيو 18, 2022 136

مجلة أمريكية: اليمن من سيدفع فاتورة تصالح الرئيس بايدن مع السعودية

نشرت مجلة “بوليتيكو” الأمريكية مقالا للصحفي ديفيد كينر، قال فيه إن المنطقة المحيطة بقصر المعاشيق، حيث يقيم “رئيس الوزراء اليمني”، أصبحت الآن محتلة بالكلاب البرية، يلازمها إلقاء عربة مصفحة صدئة بالقرب من بوابة القصر، وكانت الغربان تدور بانتظام حول القاعة التي…

عربي ودولي

اتجاهات

مقبليات

إذا أراد مجلس القيادة أن ينجح فليجعل الأمن من أولوياته الأولى، فالأمن كان أول طلب للنبي…
mogpel3

بين حكومتي صنعاء وعدن

في المحافظات الشمالية مشكلات اقتصادية وأزمة مشتقات نفطية .. مشكلات غياب المرتبات وارتفاع…
mogpel

تشاور المهرّجين!

- التشاور في الرياض واتفاق الهدنة في سلطنة عمان ، والشرعية ليست بينهما ، كيف نفهم هذا…
mogpel