No More Articles

هزيمة المنتخب اليمني بخماسية من نظيره الفلسطيني في تصفيات آسيا

download 2022 06 11T192811.891تلقى المنتخب اليمني هزيمة قاسية، من نظيره الفلسطيني بخمسة أهداف دون رد في قمة مباريات اليوم بالتصفيات الحاسمة المؤهلة إلى بطولة أمم آسيا العام المقبل.

وخسر المنتخب اليمني منذ الدقيقة 14 من عمر الشوط الأول الذي شهد تألقًا كبيرًا من الحارس اليمني «سالم الهارش».

وعند الدقيقة (45+1) أضاف محمد رشيد الهدف الثاني لمنتخب فلسطين من ركلة حرة مباشرة على حافة منطقة الجزاء سددت بشكل مُتقن باتجاه أعلى الزاوية اليمنى بعيداً عن متناول الحارس اليمني، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفدائي الفلسطيني 2-0.

والهدف الثالث مع بداية الشوط الثاني عند الدقيقة 48، كما جاء الهدف الرابع بعدما أرسل أبو وردة كرة عرضية من الجهة اليسرى على رأس الدباغ داخل منطقة الجزاء الذي حوّلها باتجاه المهاجم البديل صالح شحادة غير المراقب ليسكنها برأسه داخل الشباك.. وعقب ذلك تمكن اللاعب الفلسطيني شحادة من تسديد الهدف الخامس.

وفي المقابل، تعادل منتخب اليمن مع الفلبين في الجولة الأولى، ما سيصعب مأموريته في لعبة التأهل ضمن أفضل المنتخبات أصحاب المركز الثاني تحت قيادة المدرب الجزائري عادل عمروش (54 عامًا).

وشارك منتخب اليمن في كأس آسيا مرة واحدة فقط ، كانت في النسخة الماضية (2019) التي أقيمت في الإمارات.

ويقبع المنتخب اليمني في المرتبة 151 بالتصنيف العالمي للمنتخبات الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، والمركز 28 على المستوى الآسيوي.

جدير بالذكر أن منتخب اليمن التقى بشقيقه الفلسطيني في المرحلة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022، وفازت اليمن في المباراة الأولى بهدفٍ دون رد، وفي الإياب ضربت فلسطين بقوة وفازت بثلاثية نظيفة؛ ولكن في النهاية فشل المنتخبان في التأهل إلى المراحل الحاسمة.

آخر الأخبار

أخبار وتقارير

ملفات

اليمن في الإعلام الخارجي

ebnsalman paidun
حزيران/يونيو 18, 2022 135

مجلة أمريكية: اليمن من سيدفع فاتورة تصالح الرئيس بايدن مع السعودية

نشرت مجلة “بوليتيكو” الأمريكية مقالا للصحفي ديفيد كينر، قال فيه إن المنطقة المحيطة بقصر المعاشيق، حيث يقيم “رئيس الوزراء اليمني”، أصبحت الآن محتلة بالكلاب البرية، يلازمها إلقاء عربة مصفحة صدئة بالقرب من بوابة القصر، وكانت الغربان تدور بانتظام حول القاعة التي…

عربي ودولي

اتجاهات

مقبليات

إذا أراد مجلس القيادة أن ينجح فليجعل الأمن من أولوياته الأولى، فالأمن كان أول طلب للنبي…
mogpel3

بين حكومتي صنعاء وعدن

في المحافظات الشمالية مشكلات اقتصادية وأزمة مشتقات نفطية .. مشكلات غياب المرتبات وارتفاع…
mogpel

تشاور المهرّجين!

- التشاور في الرياض واتفاق الهدنة في سلطنة عمان ، والشرعية ليست بينهما ، كيف نفهم هذا…
mogpel