drawas

yemen m

السعودية تعلن تحويل دفعة جديدة من المنحة المالية إلى البنك المركزي بعدن

alsafeer alsodyأعلنت السعودية عن تحويل دفعة جديدة ضمن المنحة التي تعهدت المملكة بتقديمها في أغسطس الماضي لدعم الموازنة العامة للحكومة في عدن.

وقال سفير السعودية لدى اليمن؛ محمد آل جابر، في تغريدة على حسابه في منصة "إكس"، الجمعة: "‏بتوجيهات من ‎خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، واستمراراً لدعم الأشقاء في اليمن، فقد تم تحويل الدفعة الثالثة من منحة المملكة إلى البنك المركزي في عدن".

وأضاف أن هذه الدفعة تأتي في إطار منحة المملكة لدعم معالجة عجز الموازنة للحكومة اليمنية، وتمكينها من دفع المرتبات والأجور للموظفين، ومواجهة نفقات التشغيل والاحتياجات الأساسية في مجال الأمن الغذائي داخل البلاد.

وفيما لم يحدد آل جابر حجم الدفعة الجديدة، إلا أن بعض المصادر أشارت إلى أنها تبلغ حوالي 300 مليون دولار.

وكانت السعودية قد أعلنت في أغسطس 2023، عن تقديم منحة مالية بمبلغ 1.2 مليار دولار، للحكومة في عدن، لمساعدتها في معالجة عجز الموازنة ودفع الأجور والمرتبات، ودعم استقرار الريال اليمني وتمكين البنك المركزي من توفير العملة الصعبة للواردات الغذائية الاساسية وتوفير المشتقات النفطية لتشغيل محطات الكهرباء وتعزيز الأمن، وإيقاف فرص العودة إلى النزاع بين الأطراف اليمنية وتشجيعهم على الجلوس على طاولة الحوار، والتوصل لحل سياسي شامل.

وتبلغ مدة المنحة عام كامل، تنتهي في يوليو القادم، ويتم توريدها إلى البنك المركزي في عدن على دفعات

كاريكاتير