drawas

weeb y

اليمن في الإعلام الخارجي

غلاء الأسعار يخطف من اليمنيين فرحة عيد الأضحى

2024 06 12يشكو اليمنيون من ارتفاع ملحوظ في الأسعار نتيجة استمرار تراجع العملة في البلد الفقير، الذي يواجه واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية والاقتصادية بالعالم.

وأدى هذا التضخم إلى حرمان اليمنيين من فرحة استقبال عيد الأضحى المبارك، نتيجة عدم قدرة الكثيرين على توفير متطلباته الأساسية، بما في ذلك شراء ملابس جديدة.

ولم تعد أسعار الأضاحي في متناول غالبية اليمنيين بسبب ارتفاعها، وتدهور...

الحوثيون يقلقون إسرائيل.. لماذا تدخلوا بحرب غزة وما ترسانة سلاحهم؟

3447أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، الثلاثاء، أنها وراء إطلاق صواريخ ومسيّرات نحو إسرائيل رداً على العدوان الإسرائيلي المستمر في قطاع غزة منذ أكثر من ثلاثة أسابيع. وتوعدت الجماعة، التي تسيطر على أجزاء واسعة من اليمن منذ 2014، مواصلة إطلاق صواريخ ومسيّرات نحو إسرائيل حتى يتوقف "العدوان" على قطاع غزة.      

وأكد رئيس حكومة الحوثيين عبد العزيز بن حبتور قائلاً: "نحن...

الزيارة العلنية الأولى لوفد الحوثي إلى السعودية.. هل من حل للقضايا العالقة؟

aalhothy sodyجاءت الزيارة العلنية الأولى لحركة أنصار الله الحوثية إلى السعودية بناء لدعوة من الرياض لاستكمال النقاشات واللقاءات، والتي تتوسط فيها مسقط، إذ كان آخر لقاء بين الأطراف المعنية في أبريل/نيسان في سلطنة عمان.

وتستحوذ هذه الزيارة على أهمية خاصة إذ أنها الأولى التي يقوم بها وفد من حركة أنصار الله إلى المملكة العربية السعودية منذ بدء الحرب في اليمن عام...

خيارات غذائية صعبة لليمنيين .. أسر تقتسم علب البقوليات

yemen majaah3يتّبع الخمسيني حمود عبده، وهو من سكان العاصمة اليمنية صنعاء، استراتيجية صارمة منذ نحو ثلاث سنوات لإدارة معيشة أسرته المكونة من 6 أفراد تشمل تقنين الاستهلاك لكثير من السلع الغذائية التي لم تعد تتواجد، إلا فيما ندر على مائدة الطعام لهذه الأسرة ولنسبة كبيرة من السكان في اليمن.

يقول المواطن اليمني لـ"العربي الجديد"، إن ما يتم الحصول عليه من دخل...

رويترز: خلافات داخل "الرئاسي اليمني" وشروط خليجية لتقديم المساعدات

932653قالت أربعة مصادر إن الخلافات داخل المجلس الرئاسي الجديد في اليمن تؤخر الموافقة على الإصلاحات اللازمة للحصول على مساعدات مالية تُقدر بثلاثة مليارات دولار من السعودية والإمارات من شأنها أن تساعد في تخفيف أزمة حادة في النقد الأجنبي.

وعندما تم تشكيل المجلس في أبريل نيسان برعاية سعودية، تعهدت الرياض بضخ مليار دولار وتعهدت أبوظبي بضخ مبلغ مماثل في البنك المركزي...

تجدّد صراع الموانئ .. حرب الوقود تخترق هدنة اليمن

naft sanaaفي الوقت الذي يعيش فيه اليمن على وقع هدنة ثالثة ترعاها الأمم المتحدة كان لها دور في تحقيق استقرار نسبي في الوقود، فوجئ المواطنون في صنعاء وعدة مدن يمنية بتجدد الأزمة مرة أخرى، خلال الفترة الأخيرة، على أثر إعلان شركة النفط في العاصمة اليمنية التابعة للحوثيين خطة طوارئ في الإمدادات بمناطق نفوذها.

 وتشهد صنعاء ومناطق عدة في شمال اليمن أزمة...

كاريكاتير