منحت مصر والسعودية الفصائل الإماراتية في السودان مهلة 24 ساعة لإخلاء مدينة الفاشر، إحدى أهم المدن الاستراتيجية بالسودان.
وأفادت وسائل إعلام مصرية بأن وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي ونظيره السعودي فيصل بن فرحان أجريا اتصالاً في وقت سابق الأحد، خُصص لمناقشة التطورات في السودان. وشدد الجانبان، وفق المصادر، على ضرورة انسحاب الدعم السريع من مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور.
...
أفادت شركة الأمن البحري البريطانية فانغارد تيك بأن مجموعة من الزوارق الحربية الإيرانية اقتربت، يوم الثلاثاء، من ناقلة نفط أمريكية أثناء مرورها في مضيق هرمز، وطالبت طاقم الناقلة بالتوقف عبر قناة الاتصال البحرية، قبل أن تواصل السفينة رحلتها بمرافقة سفينة حربية أمريكية.
أعلنت السلطات في صنعاء الإفراج عن 113 سجيناً، ضمن برنامج سنوي بمناسبة قدوم شهر رمضان.
أكّـدت هيئة البث الإسرائيلية “كان”، وقناة “آي 24 نيوز” “الإسرائيلية”، اليوم، بأن رئيسَ حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أجرى خلالَ الفترة الأخيرة اتصالاتٍ سريةً مع قادة دول عربية، في ظل تصاعد التوتر الإقليمي المرتبط بالمِلف الإيراني واحتمالات الرد المتبادل في المنطقة.
أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" الاثنين، ببدء تشغيل محدود لمعبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة، لأول مرة منذ احتلال إسرائيل الجانب الفلسطيني منه في مايو/أيار 2024.
قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي، اليوم الاثنين، إن طهران تدرس تفاصيل مختلف المسارات الدبلوماسية لمعالجة التوترات مع الولايات المتحدة، مضيفا أن إيران تأمل في التوصل إلى نتائج في الأيام المقبلة، بحسب وكالة رويترز للأنباء.