drawas

yemen m

قبائل شبوة تعلن تضامنها مع قبائل أبين بشأن اختطاف "عشال"

51842أعلن حلف أبناء وقبائل شبوة، تضامنه مع قبائل محافظة أبين في قضية الضابط في الجيش اليمني "علي عشال الجعدني"، الذي اختطف من قبل مسلحين في 12 يونيو الماضي في مدينة عدن.

وقال حلف أبناء وقبائل شبوة، في بيان، إنه تابع "بقلق بالغ تداعيات ومستجدات قضية اختطاف المقدم علي عبدالله عشال الجعدني  والذي تم اختطافه في 12-6-2024 بالعاصمة عدن وفقدان الاتصال به من حينه، في تصرف غير قانوني وغير اخلاقي وغير مسؤول"

وأدان البيان، بأشد العبارات كل الأعمال المخالفة للقانون، مؤكدا تضامنه الكامل مع قبائل الجعادنة خاصة وقبائل أبين عامة في الوقوف ضد هذه التصرفات اللامسؤولة والاحتكام إلى القضاء في أي قضايا بالشرع والقانون.

ورحب حلف أبناء وقبائل شبوة بالخطوات الأخيرة من قبل أمن محافظة أبين في القبض على مجموعة من الخاطفين.

وأشاد بدعوات قبائل أبين إلى سرعة إجراء التحقيقات وتحويل ملف المتهمين إلى النيابة الجزائية لإكمال التحقيقات وفقا للنظام والقانون.

وثمن الحلف المواقف الشعبية والقبلية والرسمية الرافضة لمثل هذه السلوكيات والأعمال اللامسؤولة، دعا جميع الجهات المسؤولة بمختلف المستويات الى تحمل مسؤولياتها لوقف الفوضى الأمنية والتجاوزات المتكررة وتطبيق المحاسبة والقانون في أي انتهاكات من أي جهات كانت وتقديم كل الجهات والأفراد المتورطة لمحاكمة عاجلة.

كاريكاتير