drawas

weeb y

صنعاء تعلن القبض على شبكة تجسس أمريكية وإسرائيلية

alkiwanyقالت الأجهزة الأمنية بصنعاء، الاثنين، إنها ألقت القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية، قامت بأعمال تجسسية وتخريبية في مؤسسات رسمية وغير رسمية.

وقال جهاز الأمن والمخابرات في بيان نشرته وكالة سبأ التابعة لصنعاء، إنه تم "القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية، قامت بأدوارٍ تجسسية وتخريبية في مؤسسات رسمية وغير رسمية، على مدى عقود لصالح العدو، عبر عناصرها المرتبطين بشكل مباشر بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الـ "CIA".

وأضاف البيان أن عناصر شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية والضباط الأمريكيون، استغلوا صفاتهم الوظيفية في السفارة الأمريكية لتنفيذ الأنشطة التجسسية والتخريبية بعيداً عن العرف الدبلوماسي، وما تفرضه القوانين اليمنية من حدود وضوابط تنظم أعمال السفارات.

وأشار البيان إلى أن شبكة التجسس جمعت معلومات هامة، عن مختلف الجوانب الأمنية والعسكرية والاقتصادية، والسياسية والصحية والتعليمية، والزراعية والثقافية والاجتماعية.

وتحدث أن تلك الشبكة تمكنت لعقود من الزمن، من التأثير على صانعي القرار، واختراق سلطات الدولة، وتمرير القرارات والقوانين التي تخدم المصالح والأجندة الصهيونية الأمريكية، على قوله.

وذكر أن الشبكة عملت على استقطاب الكثير من الشخصيات، والتنسيق للزيارات إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك للتأثير عليهم أو إسقاطهم وتجنيدهم للعمل مع المخابرات الأمريكية.

وقال البيان إن الشبكة جندت بعض الاقتصاديين، ومالكي الشركات النفطية والتجارية، وربطتهم بالمخابرات الأمريكية، ووظّفتهم لتنفيذ التوجهات والمخططات الإفسادية والتدميرية، ونفذت أدوارا تخريبية للجانب الزراعي.

وأشارت إلى أن تلك العناصر نفذت مشاريع وبرامج في المجال الصحي، تهدف إلى تدمير القطاع الصحي، وأسهمت في نشر الأمراض والأوبئة في مختلف المحافظات اليمنية، ونفذت مخططات تدميرية للعملية التعليمية بكل مكوناتها.

كاريكاتير