drawas

weeb y

اتجاهات

مقبليات

mogbellمجلس التعاون الخليجي في الرياض اليوم مشغول جدا جدا بالوضع في غزة بعد نهاية الحرب ، ولا يهمهم الحرب والابادة الجماعية ، إنهم مع وزير الخارجية الأمريكي الذي يصر على نهاية الحرب بنهاية حماس .

حكاية الوضع بعد الحرب مشكلة الأحزاب السياسية اليمنية اشتغلت ضد بعضها خوفا من سيطرة تيار ما بعد الحرب ، فدمرت اليمن وقضت على النصر .

...

رسالتي للأنصار والإصلاح

aadel alhasanyهذه كلماتي النابعة من حب وحرص على اليمن أولًا ثم على الكيانات الوازنة ذات الثقل الوطني والتأثير الإقليمي.

الأنصار والإصلاح مستهدفان، ولكن لا يُراد القضاء عليهما

فكيف يُفسر ذلك؟

إنَّ المخابرات العالمية ووكلائها الإقليميين يعلمون جيدًا تفاصيل الجماعات والحركات المحلية الفاعلة في دول المنطقة، ويعلمون أي الجماعات اليمنية التي تمتلك حواضن ومشروع وبرنامج وهدف وحيازة، ولا يمكن نكران أنَّ أنصار...

لحظة يا زمن

ahmed othmanلحظة يا زمن قلة هم الذين يخاطبون الزمن ويتحدثون مع الأيام والدقائق بتأمل في محاولة لتوقيف الزمن لحظة واحدة على الاقل  ليرد الانسان أنفاسه ويتوقف عن الجري واللهث مع الزمن الشارد الذي لايتوقف ولايتعب  ولايرحم من معه  ولا يعمل اعتبارا لشىء مثل العاطفة  الحب والحزن والاحلام  وغريزة البقاء مثلا

بقى محمد المساح يصرخ بالزمن كل يوم (لحظة يازمن ) سنوات...

غزة .. بين المقاومة والجيوش العربية

mogbellانتصارات غزة لا فخر فيها لأي زعيم عربي ، كل شعوب العالم تفاعلت مع غزة وجرّمت العدو الصهيوني، فيما الزعماء العرب يجرمون الضحية .

غزة وحدها تسجل انتصاراتها ، لها الفخر والسمو والرفعة والعلو ، والزعماء العرب يسجلون الخزي والعار لأنفسهم وأنظمتهم يوميا في أربعة شهور.

أطلب من الحوثيين ان تصعد ضرباتها ضد السفن الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية،  تقلب البحر الأحمر...

النعيمي .. القائد المجهول

mohammad alnoaimy2قلما تجد شخصية سياسية يمنية تشتمل على سمات متعددة ومتباينة كما هو شأن السياسي محمد صالح النعيمي القيادي البارز في حزب اتحاد القوى الشعبية، وعضو المجلس السياسي الأعلى بصنعاء، والمنسق العام للتجمع العربي الإسلامي لدعم خيار المقاومة في اليمن.

فالنعيمي هو أستاذ سياسي ومجتهد اقتصادي، وخبير إداري، وشيخ قبلي، ومواطن إنساني يتسم بالتواضع والبساطة.

يمقت التعصب المذهبي والجهوي، فهو شافعي...

حقيقة الصراع اليمني-الأمريكي في غزة والبحر الأحمر 

mansor zendanyتحركت بعض الدول الإفريقية والبرلمان الافريقي لدعم غزة ، وتحركت بعض دول من أمريكا اللاتينية لدعم غزة أيضا ، وكان لهم شرف المبادرة والسبق العالمي في تعزيز مفاهيم العمل بالقانون الدولي واحترام قواعده قولاً وفعلاً ؛ وبهدف حماية السلم والأمن الدوليين .

أما الدول العربية وحتى اليوم لازال بعضها يمر في حالة صدمة ( 7 ) أكتوبر 2023م الغزاوية ،...

كاريكاتير